آخر الأخبار

حسم أزمة دوري 2003: الأهلي يُتوّج بطلًا رسميًّا بعد حفظ شكوى إنبي

شهدت الساحة الكروية المصرية اليوم حسمًا رسميًا لأزمة دوري 2003 لفئة الشباب مواليد 2003، وذلك بعد قرار لجنة شئون اللاعبين التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم بحفظ الشكوى المقدمة من نادي إنبي ضد لاعب المصري إبراهيم سعيد فهمي، وكذلك حفظ شكوى الأهلي ضد لاعب الاتحاد السكندري محمد صلاح مسلم.


حسم أزمة دوري 2003: الأهلي يُتوّج بطلًا رسميًّا بعد حفظ شكوى إنبي

وبناءً على هذا القرار، أصبح تتويج الأهلي بلقب البطولة رسميًّا، وذلك بعد أن تقدّم إنبي بشكوى ضد النادي المصري متهمًا إياه بإشراك لاعب قام بتزوير أوراقه.


وطالب إنبي باعتماد نتيجة مباراته مع المصري في دوري 2003، والتي فاز بها المصري، ليصبح هو البطل بفارق النقاط عن الأهلي.


ولم يقف الأمر عند إنبي، بل قام الأهلي بدوره بتقديم شكوى ضد الاتحاد السكندري متهمًا أحد لاعبيه بتزوير عمره. 


مسار الأزمة:

تقديم إنبي شكوى ضد المصري: تقدم إنبي بشكوى رسمية إلى اتحاد الكرة ضد نادي المصري، متهمًا إياه بإشراك لاعب قام بتزوير أوراقه في دوري 2003. 

مباراة المصري وإنبي: طالب إنبي باعتماد نتيجة مباراته مع المصري في دوري 2003، والتي فاز بها المصري، ليصبح هو البطل بفارق النقاط عن الأهلي.

رد الأهلي: لم يقف الأهلي مكتوف الأيدي، بل قام بتقديم شكوى ضد الاتحاد السكندري متهمًا أحد لاعبيه بتزوير عمره.

قرار لجنة شئون اللاعبين: بعد دراسة الشكاوي المقدمة من قبل إنبي والأهلي، قررت لجنة شئون اللاعبين التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم.. حفظ الشكوى المقدمة من نادي إنبي ضد إبراهيم سعيد فهمي لاعب المصري مواليد 2003، وتم حفظ شكوى النادي الأهلي ضد اللاعب محمد صلاح مسلم لاعب الاتحاد السكندري 2003.

تتويج الأهلي رسميًّا: بناءً على قرار لجنة شئون اللاعبين، أصبح تتويج الأهلي بلقب بطولة الشباب مواليد 2003 رسميًّا.


أهمية القرار:

يُعدّ هذا القرار حاسمًا لإنهاء الجدل الدائر حول بطل دوري 2003 لفئة الشباب مواليد 2003، ويؤكد على التزام الاتحاد المصري لكرة القدم باللعب النظيف وحماية حقوق جميع الفرق. كما يُرسل رسالة قوية مفادها أنّ أي محاولة للغش أو تزوير الأوراق لن يتم التغاضي عنها.


ردود الفعل:

لاقى قرار لجنة شئون اللاعبين ارتياحًا واسعًا من قبل جماهير الأهلي الذين عبّروا عن سعادتهم بتحقيق لقب البطولة بشكل رسمي. بينما عبرت جماهير إنبي عن خيبة أملها من القرار، لكنّها أكدت على احترامها لقرارات الاتحاد.


وفي الختام...

يُعدّ حفظ شكوى إنبي واعتماد فوز الأهلي بلقب دوري 2003 خطوة مهمة نحو ضمان اللعب النظيف في جميع المسابقات الكروية المصرية.

أحمد الأصلي
أحمد الأصلي
أحمد الأصلي: رائد أعمال وخبير تربوي. رئيس مجلس إدارة موقع سبأ نيوز. مؤسس أكاديمية التدريس. مؤلف كتاب "درب المعلم المثالي". محاضر دورة التدريس أونلاين ودورة التعلم المثمر، ومنشئ محتوى علمي، وله عدة مقالات في المجال التربوي تم نشرها في الجرائد والمجلات المصرية. وهو أيضا مؤسس ومدير مؤسسة "مُسْلِمُونْ" لتنمية الوعي الديني والشرعي للمسلم والتوعية بتعاليم الإسلام لغير المسلم. حاصل على بكالوريوس في العلوم والتربية من كلية التربية جامعة الأزهر بنين بالقاهرة.
تعليقات