آخر الأخبار

تفاصيل جديدة حول حادثة إطلاق النار على الشريط الحدودي برفح

كتبت: سهام السعيد جوده 

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، اليوم الإثنين،عن استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين على الشريط الحدودي برفح.


تفاصيل جديدة حول حادثة إطلاق النار على الشريط الحدودي برفح


واسفرت التحقيقات الأولية للحادث عن استشهاد جندي على الحدود،و تشير إلى أنه جرى إطلاق النيران بين قوات الاحـ.ـتلال الإسرائيلى والمـ.ـقاومة الفلسطينية، ما أدى إلى تعدد اتجاهات إطلاق النار، فاتخذ الجندي المصري إجراءات الحماية وتعامل مع مصدر النيران.

وقال المتحدث العسكري المصري، في بيان، إن «القوات المسلحة المصرية تجرى تحقيقا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودى برفح، مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين».

كشف مصدر أمني عن تفاصيل جديدة حول حادثة إطلاق النيران علي الشريط الحدودي برفح وذلك خلال مداخله هاتفيه بأحد البرامج التليفزيونية.

وذكر المصدر الأمني أن «التحقيقات الأولية لحادثة إطلاق النيران واستشهاد جندي على الحدود تشير إلى إطلاق النيران بين عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلى وعناصر من المقاومة الفلسطينية، أدت إلى إطلاق النيران فى اتجاهات عدة، وقيام عنصر التأمين المصري باتخاذ إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران».

وأضاف المصدر أنه «تم تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل حادث رفح، لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلا».

وأضاف أنه ينبغي «على المجتمع الدولى تحمل مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع على الحدود المصرية مع غزة ومحور فيلادلفيا، ليس أمنيا فقط، لكن لمسارات تدفق المساعدات الإنسانية».

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال، أنه يحقق في تقارير عن تبادل لإطلاق النار بين جنود إسرائيليين ومصريين قرب معبر رفح الحدودي مع غزة.

وبحسب رويترز، أضاف جيش الاحتلال، في بيان: «قبل ساعات قليلة، وقع حادث إطلاق نار على الحدود المصرية.. الحادث قيد المراجعة، وهناك مناقشات جارية مع المصريين».

وأكد الجيش الإسرائيلي وقوع حادث إطلاق النار على الحدود المصرية، وقال إنه قيد التحقيق، مشيرا إلى "اتصال مع الجانب المصري".

 وفي وقت سابق من الإثنين، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن وقوع "حادث غير عاد بين الجيشين الإسرائيلي والمصري في معبر رفح"، مشيرة إلى أن "إسرائيل تجري تحقيقا في تفاصيله".

وأضافت وسائل الإعلام  "الحادث يأتي في ذروة التوتر مع مصر، وقد تكون له عواقب سياسية".

 وبعد دقائق من نشر هذه الأخبار، قالت الوسائل ذاتها: "بسبب تعليمات الرقابة العسكرية تم حذف المعلومات حول الحادث مع الجيش المصري في رفح.


تعليقات