آخر الأخبار

قبول بحث د. جمال فؤاد هاشم في مؤتمر اللغة العربية بالإمارات

قام الأستاذ جمال فؤاد هاشم اليوم -باحث دكتوراه في طرق تدريس اللغة العربية- باستلام خطاب الموافقة على ملخص البحث الذي قدمه للمشاركة في المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم إمارة دبي.

قبول بحث د. جمال فؤاد هاشم في مؤتمر اللغة العربية بالإمارات

تعريف بالباحث:

باحث دكتوراه في التربية مناهج وطرق تدريس اللغة العربية. حصل على ماجستير في التربية - جامعة السلطان إدريس التربوية - ماليزيا 2022. وقبلها حصل على دراسات عليا في التربية جامعة دمياط 2013، وفي عام 2008 حصل على ليسانس آداب وتربية جامعة الأزهر، كما أنه حصل على الإجازة العالية في القراءات من الأزهر الشريف 2016، وعلى دبلوم تدريس اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى جامعة عين شمس 2019، وصدر له في نفس العام ديوان فؤادان بالتشارك مع توأمه د. محمد فؤاد عن دار المؤسسة.

الكاتب أيضًا مجاز ومجيز في القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم، ويعمل رئيس قسم اللغة العربية بإحدى المدارس الخاصة بدبي، وقد عمل لمدة 15 سنة بمجال التدريس، وهو عضو الاتحاد الدولي للغة العربية، وعضو جمعية حماية اللغة العربية، وعضو نادي الكتاب بالإمارات، ومؤلف كتاب الدليل الشامل للمعلم من التخطيط إلى التقويم 2024.


تعريف بالبحث:

قبول بحث د. جمال فؤاد هاشم في مؤتمر اللغة العربية بالإمارات


يشارك الباحث في المؤتمر ببحث تحت عنوان: تحليل محتوى النحو وتقويمه في سلسلة العربية تجمعنا -المستوى التاسع- وفق المدخل الوظيفي.


أحمد الأصلي
أحمد الأصلي
أحمد الأصلي: رائد أعمال وخبير تربوي. رئيس مجلس إدارة موقع سبأ نيوز. مؤسس أكاديمية التدريس. مؤلف كتاب "درب المعلم المثالي". محاضر دورة التدريس أونلاين ودورة التعلم المثمر، ومنشئ محتوى علمي، وله عدة مقالات في المجال التربوي تم نشرها في الجرائد والمجلات المصرية. وهو أيضا مؤسس ومدير مؤسسة "مُسْلِمُونْ" لتنمية الوعي الديني والشرعي للمسلم والتوعية بتعاليم الإسلام لغير المسلم. حاصل على بكالوريوس في العلوم والتربية من كلية التربية جامعة الأزهر بنين بالقاهرة.
تعليقات