آخر الأخبار

رئيس الوزراء يلتقي وزير الزراعة اللبناني لمناقشة سبل دعم التعاون المشترك

 كتب: سهام السعيد جوده 

أكد الدكتور مصطفي مدبولي أن الحكومة حريصه علي تسهيل دخول الصادرات اللبنانية إلي السوق المصرية وهو نفس الوضع الذي يحدث في لبنان حيث يتم تسهيل دخول الصادرات المصرية إلي السوق اللبنانية بنفس الطريقة، وايضا دعم معدلات التبادل التجارى بين البلدين، بما يعكس العلاقات السياسية المتقدمة بين البلدين.


رئيس الوزراء يلتقي وزير الزراعة اللبناني لمناقشة سبل دعم التعاون المشترك


جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم بالدكتور عباس الحاج وزير الزراعه اللبناني بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث تم مناقشة سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين مصر ولبنان في قطاع الزراعه. 

وحضر اللقاء اليوم وزير الزراعه واستصلاح الأراضي،، السيد القصير،، والدكتور سالم درويش مستشار وزير الزراعه اللبناني ، ونور عطور الملحق الإقتصادي بالسفارة اللبنانية ،والمهنظس حسن نصر الله ،مستشار وزير الزراعة اللبناني .

أكد رئيس الوزراء في بداية اللقاء أن القاهرة وبيروت تربطهم علاقات تاريخيه وثيقة وقوية للغاية علي جميع الأصعدة،وذكر أن مصر حريصة كل الحرص علي تعزيز هذا التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد مدبولي علي حرص القاهرة علي دعم لبنان الشقيق أخذا في الإعتبار الأوضاع العالمية الاقتصادية الحالي وتأثيرها علي جميع الدول بالاخص مصر ولبنان.

وخلال كلمته أكد الدكتور عباس الحاج علي عمق العلاقات التاريخيه التي تربط بين مصر ولبنان، وأهمية استقرار التنسيق بين البلدين في الملفات ذات الأولوية في الأطر الدولية بما يخدم مصلحة البلدين.

وأكمل وزير الزراعه اللبناني مشدداً علي تقدير بلاده لحرص القيادة السياسية المصرية الدائم علي دعم لبنان وهو ما يعد موضع تقدير كبير من الجانب اللبناني،مؤكدا علي وجود فرص تعاون متبادلة للخبرات بين البلدين في مجال الزراعه وخاصة الاستزراع السمكي.


رئيس الوزراء يلتقي وزير الزراعة اللبناني لمناقشة سبل دعم التعاون المشترك


وأشار وزير الزراعه المصري إلي استمرار جهود التعاون والتنسيق بين وزارتي الزراعه في مصر ولبنان، وأعرب عن تقديره لقيام الجانب اللبناني بتذليل العقبات التي تقف أمام تدفق الصادرات الزراعية المصرية إلس السوق اللبناني.


وفي ختام الاجتماع، وجّه رئيس الوزراء بضرورة التنسيق بين وزارتي الزراعه في مصر ولبنان لدفع مجالات التعاون المشترك في مجال الزراعه، وعبر عن استعداده لتلقي اي مقترحات لدعم هذا التعاون.

 



تعليقات