آخر الأخبار

«صنع في مصر».. مشروع تخرج طلاب إعلام الأزهر؛ لدعم الصناعة الوطنية

أطلق مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة الأزهر قسم العلاقات العامة والإعلان دفعة 2023- 2024، مشروع تخرجهم، الذي بعنوان «صنع في مصر»، كدعم وتشجيع للصناعات الوطنية، وكان هدفهم هو: تسليط الضوء على الإنتاج المحلي والمواهب المصرية في مختلف المجالات، وتعزيز الوعي بجودة وابتكار المنتجات المصرية، في إطار دعم الدولة لتشجيع الشباب وتوطين الصناعة المصرية.


«صنع في مصر».. مشروع تخرج طلاب إعلام الأزهر؛ لدعم الصناعة الوطنية


ويهدف أيضا مشروع التخرج «صنع في مصر»، إلى دعم وتشجيع الصناعة الوطنية، من خلال تعريف الشباب بالمنتجات المحلية المصرية، ومن خلال عرض الفرص التجارية المتاحة، وعرض نماذج من الشباب المصري أصحاب الخبرة، الذين قاموا بتنفيذ مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر، وتغلبوا على التحديات والمصاعب بإصرارهم على النجاح.


واستعان الطلاب العاملين على المشروع بعدد من الخبراء في مجال إنشاء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لتقديم النصائح للشباب المقبلين على إقامة مشاريعهم الخاصة، كما قام أيضًا الطلاب المنفذين للمشروع، بإنشاء حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز مشروعهم ونشر المحتوى المرتبط به، وتم استخدام وسائل الإعلام الرقمية والتسويق الاجتماعي للوصول إلى جمهور أوسع وتعزيز الوعي بالمنتجات المحلية والفرص التجارية المتاحة.


«صنع في مصر».. مشروع تخرج طلاب إعلام الأزهر؛ لدعم الصناعة الوطنية


وأشار الطلاب القائمين على المشروع، إلى أن هدفهم الرئيسي هو تشجيع الشباب على إقامة المشاريع الخاصة بهم، وتعزيز الثقة في العلامات التجارية المصرية وقدرتها على منافسة نظيراتها من المنتجات الأجنبية تحت شعار «بكل فخر صنع في مصر»، ودعم وتعزيز الاقتصاد المصري، حيث يعكس مشروع التخرج «صنع في مصر» إرادة الشباب المبدع في تعزيز الصناعة المصرية وتسليط الضوء على المواهب والإبداعات المحلية، وذلك بالتسويق والترويج للمنتجات المحلية والتركيز على الجودة والإبداع.


تحت إشراف

ويقام المشروع تحت إشراف د. محمد الشناوي، مدرس بكلية الإعلام بنين جامعة الأزهر بالقاهرة.


فريق العمل

الطلاب القائمين على مشروع التخرج، هم كالتالي:

  1. جبر عبد الكريم
  2. محمد كمال
  3. محمد منصور
  4. سعيد رمضان
  5. عبد الرحمن السعيد
  6. محمد أشرف
  7. محمود رمضان
  8. محمد مصطفى
  9. محمود فرحات
  10. أحمد منصور


أحمد الأصلي
أحمد الأصلي
أحمد الأصلي: رائد أعمال وخبير تربوي. رئيس مجلس إدارة موقع سبأ نيوز. مؤسس أكاديمية التدريس. مؤلف كتاب "درب المعلم المثالي". محاضر دورة التدريس أونلاين ودورة التعلم المثمر، ومنشئ محتوى علمي، وله عدة مقالات في المجال التربوي تم نشرها في الجرائد والمجلات المصرية. وهو أيضا مؤسس ومدير مؤسسة "مُسْلِمُونْ" لتنمية الوعي الديني والشرعي للمسلم والتوعية بتعاليم الإسلام لغير المسلم. حاصل على بكالوريوس في العلوم والتربية من كلية التربية جامعة الأزهر بنين بالقاهرة.
تعليقات