آخر الأخبار

مقتل شاب على يد ابن عمه بسبب الميراث

شهدت قرية القليوبية التابعة لمركز دكرنس في محافظة الدقهلية جريمة مروعة راح ضحيتها طالب شاب على يد نجل عمه، وذلك نتيجة خلافات عائلية حول الميراث.

مأساة في الدقهلية: طالب يلقى حتفه طعنًا على يد نجل عمه بسبب خلافات الميراث


مقتل شاب على يد ابن عمه بسبب الميراث


تفاصيل الجريمة:

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مستشفى دكرنس العام بوصول جثة هامدة لشاب يدعى "إبراهيم الدسوقي عبدالكريم" (18 عامًا)، طالب ويعمل عامل كاوتش، ومقيم قرية القليوبية. 


ووفقًا لسؤال مرافقي الضحية، تبين أن نجل عمه "فارس.م.ع" (17 عامًا) هو من قام بالتعدي عليه بالضرب بعد مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، قام على إثرها المتهم بطعن الضحية بسكين طعنة نافذة أودت بحياته.


دوافع الجريمة:

كشفت التحقيقات الأولية أن دافع الجريمة يعود إلى خلافات عائلية بين الضحية ونجل عمه حول الميراث، وذلك بعد وفاة والد الضحية.


القبض على الجاني:

تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم بعد تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة لذات السبب، كما أرشد عن الأداة المستخدمة في الجريمة.


الإجراءات القانونية:

تم تحرير محضر بالحادث، وإخطار النيابة العامة، التي انتقلت لمشاهدة الجثمان، وأمرت بنقلها لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي.


وفي الختام..

فإن هذه الجريمة تعد مأساة مروعة تُظهر مدى خطورة الخلافات العائلية، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالميراث. ونناشد الجميع بحل الخلافات بالحوار والتفاهم، وتجنب اللجوء إلى العنف الذي لا يؤدي إلا إلى المزيد من المآسي.


أحمد الأصلي
أحمد الأصلي
أحمد الأصلي: رائد أعمال وخبير تربوي. رئيس مجلس إدارة موقع سبأ نيوز. مؤسس أكاديمية التدريس. مؤلف كتاب "درب المعلم المثالي". محاضر دورة التدريس أونلاين ودورة التعلم المثمر، ومنشئ محتوى علمي، وله عدة مقالات في المجال التربوي تم نشرها في الجرائد والمجلات المصرية. وهو أيضا مؤسس ومدير مؤسسة "مُسْلِمُونْ" لتنمية الوعي الديني والشرعي للمسلم والتوعية بتعاليم الإسلام لغير المسلم. حاصل على بكالوريوس في العلوم والتربية من كلية التربية جامعة الأزهر بنين بالقاهرة.
تعليقات