آخر الأخبار

مجلس الشباب المصري يناقش دور الدراما في تعزيز الهوية الوطنية

 كتبت: سهام السعيد جوده 

عقد مجلس الشباب المصري ممثلًا في البرنامج الوطني لتعزيز الثقافة والهوية الوطنية حلقة نقاشية بعنوان: "دور الدراما في تعميق الوعي وتعزيز الهوية الوطنية المصرية"، وذلك بحضور لفيف من الفنانين والإعلاميين والمهتمين بالدراما المصرية.

بالإضافة إلى عدد من كوادر المجلس وشبابه من مختلف الفئات العمرية.


مجلس الشباب المصري يناقش دور الدراما في تعزيز الهوية الوطنيه


افتتحت الحلقة النقاشية الدكتورة سالي سعد مدير  إدارة الاتصال المؤسسي، بالترحيب بالضيوف في بداية الجلسة، وجاء ذلك من خلال عرض فيلم افتتاحي من إنتاج إدارة الإتصال المؤسسي قدمت فيه تعريف لمشروع تعزيز الثقافة والهوية الوطنية والجهود التي يبذلها الشباب المصري لتصبح الجمهورية الجديدة معزز للحقوق الثقافية، وذلك عبر الكلمات التي قدمها كلًّا من الدكتور محمد ممدوح رئيس أمناء مجلس الشباب المصرى والسفيرة سامية بيبرس عبر مقاطع الفيديو.


كما عبر الفيلم عن تاريخ الفن والدراما المصرية التي لها دور كبير فى تعزيز الثقافة وترسيخ وتشكيل الهوية الوطنية المصرية، حيث كانت الدراما المصرية بمثابة صوت الشعب التي تعبر عن آرائهم ومبادئهم وقيمهم.


الحروب الإلكترونية

ورحبت السفيرة سامية بيبرس الأمين العام للمجلس ومدير البرنامج الوطني لتعزيز الثقافة والهوية الوطنية بالضيوف، وأوضحت دور مجلس الشباب المصري في تنمية الشباب وترسيخ مبدأ الولاء والانتماء في أذهانهم.

كما أكدت أن أكبر خطورة يتعرض له الشباب هي الحروب الإلكترونية التي تهاجم الشباب وتهدد تاريخهم التاريخ المصري السياسي والثقافي وفي  مختلف المجالات وتعمل على تزويره.

وأوضحت أنه يجب التصدي لهذه الحروب، وأن مجلس الشباب المصري يستمر في جهده لإنتاج أفلام تعزز من الهوية الوطنية.

الفنانة عفاف شعيب 

وانتقل الحديث إلى الفنانة عفاف شعيب التي عبرت عن حزنها باختلاف الفن والمبادئ التي تربي عليها الأجيال السابقة.

الفنان محمد أبو داوود

وأضاف الفنان محمد أبو داوود في حديثه قائلًا أن الفن من القوى الناعمة التي تؤثر على حياة البشر، وتعد 25 يناير ليست قوى واحدة تحارب مصر، بل تحارب كل الدول التي تحالفت لتقسيم مصر.

الفنان عادل عطية

وتحدث الفنان عادل عطية أن المؤسسة الدينية لم تقوم بدورها كما يجب، وأكد أنه لا بد أن تقوم المؤسسة بدور قوي حتى تحافظ على المجتمع.

الفنان محمود عبد الغفار

وأشار الفنان محمود عبد الغفار إلى الانحدار الفني الذي حدث بعد الثورة، وأن الفن هو صورة لعادات المجتمع المصري، مشيرًا إلى ضرورة اختيار الممثل الأدوار المناسبة، وتقوم الدولة بتحديد الأعمال الفنية من أهل الثقة والعلم.


وفي ختام الفاعلية قدم الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، والسفيرة سامية بيبرس الأمين العام للمجلس ومدير البرنامج دروع وشهادات الشكر والتقدير للفنانين المشاركين في الفعالية.


تعليقات