آخر الأخبار

حقيقة بيع المستشفيات الحكومية ووقف كافة الخدمات بها

كتبت: سهام السعيد جوده 

إنتشرت اخبار في الفترة الأخيرة علي بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن بيع المستشفيات الحكومية ووقف كل الخدمات الصحيه التي تقدم للمواطنين بموجب قانون تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

حقيقة بيع المستشفيات الحكومية ووقف كافة الخدمات بها


كما زعم البعض أنه يجري حاليا عرض 160 مستشفي في 22 محافظة علي القطاع الخاص .

تواصل المركز الاعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان للتأكد من صحة تلك الأخبار ، وقد نفت الوزارة هذه الانباء، واكدت أنه  لا صحة لاعتزام الحكومة بيع المستشفيات الحكومية وأنه سيم وقف كل الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين.

وشددت الوزارة علي أن المستشفيات الحكومية ستظل ملكا للدولة، مع استمرار تقديم  كافة الخدمات الصحية للمواطنين بشكل طبيعي ومنتظم، و أوضحت أن القانون يسمح للقطاعين الخاص والأهلي بالمشاركة في المجال الصحي من خلال إنشاء وتطوير المنشآت الصحية الحكومية وآليات تشغيلها وإدارتها، وكذلك المشاركة في تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين دون المساس أو الانتقاص منها.

 

واكدت الوزارة علي ضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار وناشدت جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بالموضوعية في نشر الأخبار .

كما أكدت أيضا علي ضرورة التواصل مع الجهات الرسمية للتأكد قبل نشر معلومات لاتستند إلي الحقائق وتؤدي إلي إنتشار البلبلة بين المواطنين، ونادت بضرورة الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة عبر البريد الإلكتروني:

rumors@idsc.net.eg


تعليقات