آخر الأخبار

انضمام مصر لعضوية الوكالة الدولية لبحوث السرطان

أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان صادر لها انضمام مصر لعضوية الوكالة الدولية لبحوث السرطان..

وزارة الصحة: رفع علم جمهورية مصر العربية داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـ«ليون» بعد انضمام مصر لعضوية الوكالة.

انضمام مصر لعضوية الوكالة الدولية لبحوث السرطان


أعلنت وزارة الصحة والسكان، فوز الدكتور هشام الغزالي رئيس اللجنة القومية للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، بعضوية المجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC، وذلك بالانتخاب خلال انعقاد مجلس إدارة الوكالة بمقرها في مدينة ليون الفرنسية. 

 

وقاما د. اليزابيث ويديرباس، مدير الوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC بتهنئة د. هشام الغزالي، بانتخابه عضوا بالمجلس العلمي للوكالة، وتقديرها لدوره في جهود مكافحة السرطان، وثقتها في قدرته على دعم الجهود العالمية للوكالة مع انضمامه للمجلس العلمي. 

انضمام مصر لعضوية الوكالة الدولية لبحوث السرطان


ويذكر أيضا أن د. هشام الغزالي يتولى رئاسة اللجنة العليا للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، ويعمل أستاذًا لطب الأورام، ومديرًا لمركز الأبحاث بجامعة عين شمس، ومشاركًا رئيسيا في المبادرة العالمية للقضاء على سرطان الثدي التابعة لمنظمة الصحة العالمية.


كما أعلنت الوكالة انضمام مصر إلى عضويتها بشكل رسمي خلال أعمال الدورة الحالية رقم 66 لمجلس الإدارة، وتكون مصر هي العضو رقم 29 في الوكالة العالمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وتم رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة بمدينة ليون الفرنسية في احتفالية حضرها الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة ممثلاً عن وزارة الصحة والسكان، والسفير خالد عطالله القنصل العام لجمهورية مصر العربية، بالبعثة الدائمة للأمم المتحدة بجنيف ممثلاً عن وزارة الخارجية .

أحمد الأصلي
أحمد الأصلي
أحمد الأصلي: رائد أعمال وخبير تربوي. رئيس مجلس إدارة موقع سبأ نيوز. مؤسس أكاديمية التدريس. مؤلف كتاب "درب المعلم المثالي". محاضر دورة التدريس أونلاين ودورة التعلم المثمر، ومنشئ محتوى علمي، وله عدة مقالات في المجال التربوي تم نشرها في الجرائد والمجلات المصرية. وهو أيضا مؤسس ومدير مؤسسة "مُسْلِمُونْ" لتنمية الوعي الديني والشرعي للمسلم والتوعية بتعاليم الإسلام لغير المسلم. حاصل على بكالوريوس في العلوم والتربية من كلية التربية جامعة الأزهر بنين بالقاهرة.
تعليقات