آخر الأخبار

المصرية التي ألهمت الملايين في رحلتها نحو جبل عرفات

فيديو ثوان معدودة لسيدة مصرية تسير بمفردها وسط الجبال تحمل حقيبتها فوق رأسها،تقاوم الحر والمسافات الكبيرة والطريق غير المستو باتجاه جبل عرفات، لإتمام الركن الأعظم من الحج، وكلها يقين أن طريقها ممهد وسهل نحو الله عز وجل.

المصرية التي ألهمت الملايين في رحلتها نحو جبل عرفات


تلك الثواني التى لم نتعرف منها علي هوية تلك الحاجة التي تسير بمفردها كانت كافية لحشد إعجاب الملايين من المسلمين حول العالم، حيث تم تداول مقطع الفيديو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ليتوجه الجميع بالدعاء بأن يتم الله عز وجل حجتها ويتقبل سعيها.
المصرية التي ألهمت الملايين في رحلتها نحو جبل عرفات


وفد هز الفيديو مشاعر المسلمين والذي كانت بطلته تلك السيدة المصرية التي أتت بكل عفوية وطيبة من قرية تسمي "بهادة" وهي إحدي القري التابعه لمحافظة القليوبية، وتبعد مسافة غير قليلة عن محافظة القاهرة.


السيدة التي تسير بمفردها نحو جبل عرفات

هي السيدة  "ماجدة محمد موسى"  وعمرها 63 عاما،والتي  أصبحت أيقونة للجهاد من أجل إتمام فريضة الحج.

تعب الحر والطريق غير الممهد والطويل والقيود التى فرضتها المملكة السعودية لتنظيم الحج لم يقفوا حائلا أمامها، فقد أدارت ظهرها للدنيا وما بها واتجهت نحو الله عز وجل.


 كانت الحاجه ماجدة بصحبة ابنيها "مازن ومعتز" رفيقا رحلتها للحج، وبحسب تنظيم الرحلة ركبت هي في أتوبيس وهما في أتوبيس آخر،وفد توقف الاتوبيس بعد تحركه من منطقة العزيزية بنحو 600 متر فقط بسبب شدة الإزدحام وصعوبة حركة الأتوبيسات المتجهه نحو عرفات .

 

وقررت الحاجة "ماجدة" أن تمشي سيرا على الأقدام،فها هى أمنيتها التى دعت الله بها ليالى طويلة أقامت بها الليل تتحقق اخيرا.

لم تشعر  بالحر أو تعب الطريق أو ألم قدميها، حملت حقيبة بها تدوينها لعلاج مشاكل صحية بالعظام والأعصاب وحقيبة أخرى بها ملابس احتياطية، ومضت وقلبها قبل لسانها يرددان "لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك" .

وفد توفي زوج الحاجه ماجدة عام 2010  تاركاً لها 9 أبناء وبنات كافحت من أجلهم وعانت كثيرا وكانت حياتها صعبة وها هي تكافأ من الله عز وجل.


تكمل الحاجة ماجدة مناسك الحج،وتستعد للعودة إلى مصر خلال الأسبوع الحالى، وهي لا تتصور كيف أصبحت أيقونة للحج ولا يشغلها تفاعل الملايين مع مقطع الفيديو الخاص بها، فكل ما يشغلها هو فرحتها بالجائزة الكبرى.. رحلتها لحج بيت الله الحرام.

تعليقات