آخر الأخبار

السيرة الذاتية لـ أحمد الأصلي رئيس مجلس إدارة موقع سبأ نيوز

أحمد الأصلي.. رائد أعمال وخبير تربوي. وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة موقع سبأ نيوز الإخباري، ومؤسس أكاديمية التدريس، ومؤسس ومدير مؤسسة مسلمون...


السيرة الذاتية لـ أحمد الأصلي رئيس مجلس إدارة موقع سبأ نيوز


معلومات شخصية

الاسم الرسمي: أحمد محمد عبدالحميد إبراهيم

اسم الشهرة: أحمد الأصلي

ألقاب: سفير المدرسين

الميلاد: 7 نوفمبر 2001، الدقهلية

الجنسية: مصري الجنسية

الديانة: مسلم

التعليم: حاصل على بكالوريوس في العلوم والتربية من كلية التربية جامعة الأزهر بنين بالقاهرة 2023.


تاريخ أحمد الأصلي

حصل أحمد الأصلي على الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2018، وقام بالدراسة في كلية التربية جامعة الأزهر بنين بالقاهرة، حيث حصل على بكالوريوس في العلوم والتربية عام 2023.


قام أحمد الأصلي بتأسيس "أكاديمية التدريس" يوم 20 مارس 2021، حيث تهدف أكاديمية التدريس إلى تدريب المدرسين وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم في مجال التدريس وتطوير العملية التعليمية، وعيّن نفسه مديرا للأكاديمية منذ تأسيسها حتى يوم 24 مارس 2023، ثم قام بتعيين الأستاذ أحمد عماد (نائب المدير سابقا) مديرا لأكاديمية التدريس يوم 25 مارس 2023 حتى الآن.


قام أيضا أحمد الأصلي بتأسيس "مؤسسة مسلمون" يوم 5 أبريل 2022، حيث تهدف مؤسسة مسلمون إلى تنمية الوعي الديني والشرعي للمسلم، والتوعية بتعاليم الإسلام لغير المسلم، وعيّن نفسه مديرا للمؤسسة حتى الآن، وقام بتعيين الدكتور محمد فؤاد هاشم المشرف العام لمؤسسة مسلمون.


كما قام أيضا أحمد الأصلي بتأسيس موقع "سبأ نيوز" الإخباري يوم 10 مايو 2024، ويهدف هذا الموقع الإخباري إلى تقديم أخبار دقيقة من جميع أنحاء العالم، وتحليلات معمقة ووجهات نظر متعددة، ومقابلات حصرية مع صانعي القرار، وتقارير إخبارية مُصوّرة ومقاطع فيديو عالية الجودة، ومساحة للتفاعل والمشاركة والتعبير عن جميع الآراء، وعيّن نفسه رئيس مجلس إدارة الموقع منذ تأسيسه حتى الآن، وقام بتعيين الأستاذة سهام السعيد جودة رئيس التحرير، وتعيين الأستاذة آيات مصطفى المدير التنفيذي.


يقدم عبر قناته على اليوتيوب محتوى متنوع بين علوم الأحياء والاجتماع والدين.

كما يعمل مدرس أحياء لدى "نون أكاديمي" منذ 1 يوليو 2021، ومدرس علوم للمرحلة الابتدائية والإعدادية، ومدرس أحياء للمرحلة الثانوية.

كان رئيسًا للجنة العلمية والثقافية في "أسرة طلاب من أجل مصر" في "جامعة الأزهر" من فبراير إلى أكتوبر عام 2022، وعضوًا في المجلس الاستشاري والطلابي بكلية التربية في الجامعة ذاتها من سبتمبر 2020 حتى يناير 2022.

قام بتدريب العديد من المدرسين على مهنة التدريس.

عمل مدرسًا لمادة العلوم للمرحلة الابتدائية بمعهد أحمد الليبي 2022، وعمل بعدها أيضًا مدرسًا لمادة العلوم للمرحلة الابتدائية بمجمع مدينة نصر النموذجي 2023، ويعمل حاليا مدرس علوم للمرحلة الابتدائية والإعدادية وأحياء للمرحلة الثانوية على قناته على اليوتيوب، وعمل مديرًا للجنة الفيديوهات في مبادرة القلب الأحمر لتدريب المجتمع على الإسعافات الأولية من 2019 حتى 2022.


مؤلفات أحمد الأصلي

أحمد الأصلي مؤلف كتاب: درب المعلم المثالي

وهو محاضر دورة التدريس أونلاين ودورة التعلم المثمر، وله عدة مقالات في المجال التربوي تم نشرها في الجرائد والمجلات المصرية.



سبأ نيوز
سبأ نيوز
سبأ نيوز: موقع إخباري شامل يقدم لك:- أخبار دقيقة من جميع أنحاء العالم - تحليلات معمقة ووجهات نظر متعددة - مقابلات حصرية مع صانعي القرار - تقارير إخبارية مُصوّرة ومقاطع فيديو عالية الجودة - مساحة للتفاعل والمشاركة والتعبير عن رأيك. سبأ نيوز.. بوابتك للأخبار بكل أمانة!
تعليقات