آخر الأخبار

عاجل| عن وزارة الخارجية و الهجرة وشئون المصريين بالخارج

متابعة: هالة عرفة


أصبح الأمر بالغ القلق للعمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي اليمنية ، و تناشد الدولة بضبط النفس والتهدئة وإنهاء الحرب على قطاع غزة ، وتدعو الجميع عدم مشاركة الأخبار أو سماع أي لشاعات وتريدها حفاظًا على الأمن القومي .


صدر بيان من جمهورية مصر العربية عن بيان وزارة الخارجية بمتابعتها بقلق بالغ العملية العسكرية الاسرائيلية على الأراضي اليمنية ، والتي تزيد من تصاعد حدة التوتر الحالي على كافة الجبهات . 

عاجل| عن وزارة الخارجية و الهجرة وشئون المصريين بالخارج

وشددت على أهمية تكاتف الجهود الدولية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ، محذرة مما سبق في الأعوام الماضية. وأشارت إلى مخاطر توسيع رقعة الصراعات في المنطقة على اثر تطوير أزمة قطاع غزة ،بما سيدفع الإقليم بأسره إلى دائرة كبيرة من الصراعات وعدم الاستقرار.


وتناشد مصر جميع الأطراف لضبط النفس والتهدئة ، وعدم  الانسياق إلى فوضى إقليمي ودولي للاضطلاع بمسئولياتهم من أجل إنهاء الحرب الإسرائيلية في غزة حيث أنها السبب الرئيسي في ارتفاع حدة التوتر والتصعيد الإقليمي الحالي .

وان مصر تؤكد إنها على موقفها الراسخ إلى سرعة إيقاف إطلاق النار في قطاع غزة ، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية بدون أية عوائق أمام القوافل ، وذلك على ضوء أن تلك هي الخطوة الرئيسية والضرورية لاحتواء الأمر والحد من خطورة الموقف الرئيسي والضروري لاحتواء التوتر والهدوء أساسي وضروري التهدئة الشاملة في المنطقة ، وحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي وحفظ الأمن القومي للجميع.



آيات مصطفى علي
آيات مصطفى علي
المدير التنفيذي لجريدة سبأ نيوز وكاتبة أدبية وصانعة محتوى لدى عدة مواقع إلكترونية
تعليقات