آخر الأخبار

السيرة الذاتية لـ آيات مصطفى المدير التنفيذي لموقع سبأ نيوز

 آيات مصطفى علي.. مُدونة وكاتبة وصانعة محتوى اجتماعي على منصات التواصل الاجتماعي... المدير التنفيذي لموقع سبأ نيوز الإخباري.


آيات مصطفى المدير التنفيذي لموقع سبأ نيوز

معلومات شخصية


الاسم بالكامل: آيات مصطفى علي إسماعيل أدهم 


اسم الشهرة: آيات مصطفى


الميلاد: 27 سبتمبر 1980، محافظة الإسكندرية 


الجنسية: مصرية الجنسية


الديانة: مسلمة


التعليم: حاصلة على معهد نظم ومعلومات من  أكاديمية أكسفورد الدولية - قسم الحاسب الآلي - بتقدير عام جيد جدًا عام 1999.


عملت فور تخرجها بنقابة السادة الأشراف فرع  الإسكندرية المؤقت، ثم انتقلت للعمل بشركة سياحة  ثم تركت العمل وتفرغت لمتابعة شؤون أطفالها.  


تاريخ العمل بالصحافة الرقمية


في عام 2020 حصلت آيات مصطفى على دورة تدريب وإعداد صحفي بموقع وجريدة رؤية وطن، كما عملت بالجريدة بعد اجتياز فترة التدريب بنجاح، وتدرجت في المناصب حتى حصلت على منصب نائب رئيس قسم المقالات بموقع وجريدة رؤية وطن تحت قيادة أستاذة تيسير علي رئيس التحرير للجريدة، ونائب رئيس لجنة الصحافة والإعلام بمحافظة الإسكندرية بمبادرة كن أنت. كما تعمل كمدقق ومراجع لغوي بالجريدة ومسؤول ديسك أيضًا، حيث أصبحت تمتلك خبرة واسعة في مجال الصحافة الرقمية وإعداد وصناعة المحتوى، وتسعى دائمًا لتقديم محتوى ذو جودة، وما زالت تمارس عملها بموقع وجريدة رؤية وطن حتى الآن.


كما عملت بموقع العدد الأول كمراسل ومحرر صحفي ومسؤول ديسك، وما زالت تمارس عملها بموقع وجريدة العدد الأول حتى الآن تحت قيادة دكتور ممدوح الحوتي رئيس مجلس إدارة الجريدة.


كما عملت بموقع نبض البلد الإخباري ككاتبة أدبية ومدقق لغوي حتى تولت رئاسة قسم المقالات بالموقع، وأيضًا العمل كمسؤول ديسك كما تولت قسم التدريب بالموقع لإعداد صحفي متمكن.


وأخيرًا تم تعيين آيات مصطفى المدير التنفيذي لموقع سبأ نيوز الإخباري، ويهدف هذا الموقع الإخباري إلى تقديم أخبار دقيقة من جميع أنحاء العالم، وتحليلات معمقة ووجهات نظر متعددة، ومقابلات حصرية مع صانعي القرار، و تقارير إخبارية مُصوّرة ومقاطع فيديو عالية الجودة، ومساحة للتفاعل والمشاركة والتعبير عن جميع الآراء.


كما تعمل آيات مصطفي كمنسق إعلامي لشخصيات عامة، وموديريتور لعدة صفحات إلكترونية تديرها بشخصها، كما إنها أدمن جروب أولياء أمور وطلبة جميع مدارس الإسكندرية، حيث تقدم النصح والإرشاد من خلال الجروب لجميع أولياء الأمور بخصوص المسائل المتعلقة بالعملية التعليمية وذلك من خلال احتكاكها بالمجال على اعتبارها ولية أمر ولديها أبناء في مراحل دراسية مختلفة.


كما حصلت آيات مصطفى على دورة إنشاء وبناء مواقع إلكترونية على منصة الوردبريس تحت قيادة مهندس مصطفى الحلواني منشئ مواقع ويعمل بمجال البرمجة وتصميم وهيكلة المواقع على وردبريس.


كما إنها تدرس العلوم الدينية والشرعية عبر أكاديمية زاد العلمية، وبرنامج أكاديمية زاد عبارة عن أكاديمية إلكترونية، تقدم برنامجًا تعليميًا مجانيًا يهدف إلى تقريب العلم الشرعي للراغبين فيه من المسلمين بجميع أنحاء العالم، عن طريق شبكة الإنترنت، وعن طريق قناة زاد الفضائية ZAD TV.


ويقوم برنامج الأكاديمية بتدريس سبع مواد علمية شرعية عن طريق التعليم عن بعد، وهي :

– العقيدة

– التفسير

– الحديث

– الفقه

– السيرة النبوية

– اللغة العربية

– التربية الإسلامية

وتستمر الدراسة بالأكاديمية لمدة عامين متتاليين كل عام ينقسم لفصلين دراسيين يتخللهم امتحانات أسبوعية وشهرية وامتحان نهائي آخر الفصل مع منح الدارس شهادة من الأكاديمية تفيد بحصوله على دراسة العلوم الشرعية عبر الأكاديمية وقد تخطت آيات مصطفى العام الأول بنجاح وهي الآن منتقلة للدراسة بالعام الثاني بالأكاديمية .



كما تقدم آيات مصطفى محتوى اجتماعي متميز من خلال صفحتها على الفيس بوك والتي تحمل اسم مُدونتي للكاتبة آيات مصطفى ومن خلال قناتها على اليوتيوب أيضًا المعروفة باسم Sound El Ma3rfa وذلك من خلال تقديم محتوى ثقافي واجتماعي مميز.




سبأ نيوز
سبأ نيوز
سبأ نيوز: موقع إخباري شامل يقدم لك:- أخبار دقيقة من جميع أنحاء العالم - تحليلات معمقة ووجهات نظر متعددة - مقابلات حصرية مع صانعي القرار - تقارير إخبارية مُصوّرة ومقاطع فيديو عالية الجودة - مساحة للتفاعل والمشاركة والتعبير عن رأيك. سبأ نيوز.. بوابتك للأخبار بكل أمانة!
تعليقات