آخر الأخبار

التموين..تحديث بيانات البطاقات المدعمة سنويًا لضمان وصول الدعم لمستحقيه

كتبت: هالة عرفة


تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية وفي ظل النهوض بالدولة وحفظ حق مستحقي الدعم بالدولة، وبناء عليه أصدر شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات خاصة  بأنه يجب  تحديث البيانات سنويا لبطاقات التموين  حتى يصل الدعم إلى كل مستحقيه.

التموين..تحديث بيانات البطاقات المدعمة سنويًا لضمان وصول الدعم لمستحقيه


كما أن المراجعة سوف تتم بشكل سنوى، وليس لفترة زمنية مؤقتة أو محددة، والهدف منها وصول الدعم إلى كل  مستحق له، وليس الحذف كما  يظن  البعض.


وجدير بالذكر أن تحديث بيانات البطاقات التموينية عملية ديناميكية، تعمل على تكامل البيانات بين جهات الدولة بعضها البعض، بهدف وصول الدعم المخصص للبطاقات التموينية والخبز لمستحقيه الحقيقيين، مشيرًا إلى أن آخر عملية تحديث تمت كانت عام 2019 .


كما أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدأت عملية تنقية وتنقيح البطاقات التموينية فى أغسطس 2018 وحتى نوفمبر 2019، تم خلالها حذف ما يزيد عن 13 مليون مواطن غير مستحق للدعم التموينى، عبر عدد من المحددات الخاصة أبرزها امتلاك سيارة فارهة وفواتير كهرباء مرتفعة والوفاة والهجرة للخارج وغيرها.


ويبلغ عدد البطاقات التموينية حاليًا 21 مليونا، يستفيد منها نحو 71 مليون مواطن من منظومة الخبز المدعم، ومنهم 64 مليونًا من منظومة صرف المقررات.

آيات مصطفى علي
آيات مصطفى علي
المدير التنفيذي لجريدة سبأ نيوز وكاتبة أدبية وصانعة محتوى لدى عدة مواقع إلكترونية
تعليقات