آخر الأخبار

رئيس جهاز حماية المستهلك ومعالي محافظ البحيرة يقومان بجولة مفاجئة على الأسواق

كتبت: رانيا مكاري  


قام رئيس جهاز حماية المستهلك ومعالي محافظ البحيرة بحملات رقابية مكبرة وموسعة اليوم لمتابعة الجهود التي قامت بها الدولة لمراقبة  انخفاض أسعار السلع.

رئيس جهاز حماية المستهلك ومعالي محافظ البحيرة يقومان بجولة مفاجئة على الأسواق


وهذه الحملات تستهدف التأكد من انخفاض أسعار السلع الغذائية بعد استقرار الأسعار وهناك العديد من السلع انخفضت  أسعارها بنسب تصل إلي 25%، وأيضاً هناك بعض السلع ما زالت تحتاج إلى مراجعة.


كما أكد السيد محافظ البحيرة  أنه يجب أن  يكون هناك تكليفات محددة وواضحة من رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية بضرورة استمرار الجولات الميدانية و هناك أيضاً متابعة لكل المتاجر والأسواق والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقاً للقانون.


وكما شدد  السيد رئيس الجمهورية في خطاب له  على ضرورة  ضبط الأسواق وأن تكون الأسعار في معدلاتها الطبيعية، وهذا ما جاء من معالي رئيس الوزراء متابعة أثر الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من استقراراً في سعر صرف العملة الأجنبية على أسعار السلع.


كما صرح محافظ البحيرة بإن الدولة  تهدف إلى تشديد الإجراءات الرقابية وتنفيذ القانون تجاه المخالفين، والرسالة واضحة وصريحة من تكليفات السيد رئيس مجلس الوزراء بضرورة ضبط الأسواق وأسعار السلع. 


كما صرح محافظ البحيرة أيضاً علي توافر الدعم اللوجيستي الكامل لجهاز حماية المستهلك بالمحافظة من خلال توفير مقرات بأكثر من مركز لتفعيل الرقابة بشكل أكبر لتحقيق الانضباط في الأسواق.


كما أكد  'إبراهيم السجيني" رئيس جهاز حماية المستهلك، على أن المواطن شريك في الرقابة وله دور في إنضباط الأسعار، مشيراً إلى الرقابة المؤسسية لا تعمل بمنأي عن الرقابة الشعبية.

كما شدد السجيني، على البائعين، من عدم التلاعب في الأسعار، والإلتزام بالأسعار المناسبة للسلع، وفي هذا الإطار تم التشديد والتنبية على بعض السلاسل التجارية بضرورة أن تكون الانخفاضات في الأسعار ملحوظة وتتناسب مع الإجراءات التي إتخذتها الدولة، وسيكون هناك متابعة دورية على هذه الأسواق للتأكد من تحقيق الانضباط.


وفي نهاية اللقاء، أعرب السجيني عن سعادته وتقديره لمعالي محافظ البحيرة على الدعم الدائم من أجل منظومة حماية المستهلك في المحافظة.

آيات مصطفى علي
آيات مصطفى علي
المدير التنفيذي لجريدة سبأ نيوز وكاتبة أدبية وصانعة محتوى لدى عدة مواقع إلكترونية
تعليقات