آخر الأخبار

اقتراب موعد التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

يقترب موعد التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة لعام 2024 لطلاب الثانوية العامة، والذي سيبدأ بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب. وقد كشف السيد قنديل، عضو المجلس الأعلى للجامعات، عن بشرى سارة لطلاب هذه المرحلة، حيث تتوفر لهم العديد من الكليات والتخصصات والبرامج التي تلبي احتياجات ووظائف المستقبل، سواء لطلاب الشعبة الأدبية أو العلمية.

اقتراب موعد التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

أماكن شاغرة في كليات للمرحلة الثالثة


هناك مفاجأة سارة في تنسيق 2024 لطلاب المرحلة الثالثة وطلاب الشهادات الفنية، حيث تتاح لهم تخصصات جديدة. يمكن لطلاب الشعبة العلمية الالتحاق بكليات الجامعات التكنولوجية في 10 جامعات تعمل حالياً، بالإضافة إلى 3 جامعات جديدة من المقرر افتتاحها مع بداية العام الدراسي الجديد. كما تتاح لهم كليات التغذية العلاجية وكليات التربية النوعية ذات الطابع التكنولوجي، مما يسهم في خلق كوادر متميزة مطلوبة لسوق العمل محلياً ودولياً.


إعادة توزيع الطلاب على الكليات


أشار السيد قنديل إلى أن مشروع إعادة توزيع الطلاب على الكليات المختلفة يهدف إلى تقليل أعداد الطلاب المقبولين في الكليات النظرية، وتوزيعهم على الكليات العملية. الهدف من هذا المشروع هو توزيع الطلاب على الكليات والبرامج الدراسية والتخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل إقليمياً ودولياً.


نماذج للكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة


- الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية

- التكنولوجيا والتعليم الصناعي

- الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة

- كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

- كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية

- تكنولوجيا المصايد والأسماك

- معهد فني ري وصرف ومساحة المطرية

آيات مصطفى علي
آيات مصطفى علي
المدير التنفيذي لجريدة سبأ نيوز وكاتبة أدبية وصانعة محتوى لدى عدة مواقع إلكترونية
تعليقات