آخر الأخبار

تصادم قطارين في المنيا.. 20 مصابًا واستجابة سريعة من الوزارات المعنية

وقع صباح الأحد حادث تصادم بين جرار قطار وقطار النوم القادم من أسوان باتجاه القاهرة في منطقة ماقوسة بمحافظة المنيا.

 أدى الحادث إلى سقوط عربة ركاب وعربة توليد القوى من قطار النوم في ترعة الإبراهيمية، مما أسفر عن إصابة 20 شخصًا دون تسجيل أي وفيات حتى الآن.

تصادم قطارين في المنيا.. 20 مصابًا واستجابة سريعة من الوزارات المعنية


تفاصيل الحادث:

- الاصطدام:

وقع التصادم بين جرار سكة حديد وقطار النوم رقم 1087، مما أدى إلى سقوط عربتين في ترعة الإبراهيمية.


- الإصابات:

أعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين بلغ 20 شخصًا، تم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ومصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي. تتراوح الإصابات بين كدمات وجروح ظاهرية.


- الإجراءات الفورية: 

تم الدفع بـ 23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين. كما تم فصل باقي القطار عن العربتين المتضررتين واستكمال رحلته باتجاه القاهرة.


وقد تحركت الوزارات المعنية فور وقوع الحادث:

- وزارة الصحة: 

يتابع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الحادث ويوفر الخدمات الإسعافية والعلاجية للمصابين. كما كلف الدكتور محمد الطيب، نائب الوزير، بالتوجه إلى محافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا.


- وزارة النقل:

أصدرت وزارة النقل بيانًا توضح فيه تفاصيل الحادث، وأكدت على إرسال معدات وأوناش الطوارئ إلى موقع الحادث. كما كلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، بتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.


- وزارة التضامن الاجتماعي:

وجهت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر إلى موقع الحادث لتقديم الدعم اللازم للمصابين.



آيات مصطفى علي
آيات مصطفى علي
المدير التنفيذي لجريدة سبأ نيوز وكاتبة أدبية وصانعة محتوى لدى عدة مواقع إلكترونية
تعليقات